We Will Not Forget Our Martyrs
 

LIght A Candle for the Lebanese South Army  Martyrs

(Click on The photo)

 
LooGix
تاريخ انحفر بسجل الشرف

الموقع متوقف حاليًا وسنعود بحلة جديدة

على مدى شهر ونيف وموقع “اللبنانيون في إسرائيل” يتعرض لمحاولات اختراق لم تنجح من النيل منه .. ولأننا سنقوم بتحديثه قلبًا وقالبًا نعلن عن توقيف العمل به بضعة أيام لنعود بحلة جديدة … على ان تكون صفاحتنا على الفيسبوك  بديلا للتواصل

شكرا لتفهم الجميع

اللبنانبون في إسرائيل يحيون عيد ارتفاع الصليب المقدس

احتفل أبناء الرّعية اللّبنانية في إسرائيل، تاريخ 13/9/16، بعيد ارتفاع الصّليب المقدس في بلدة المطلة، على مقربة من الحدود اللّبنانية، بحيث أقيم قداس إلهي تلاه إشعال النّار إحياء لذكرى العيد. وفي ما يلي صور تسرد الخبر بكلماتها غير المكتوبة.

القديسة تريزا ومار شربل جايين يزورونا

ذخائر القديسة تريزا الطفل يسوع ستتوقف في حاضرة  الجالية اللبنانية في إسرائيل بزيارة الكنيسة اللبنانية وذلك نهار السبت 1.10.16 كونوا حاضرين

2

بفرح عظيم وإيمان كبير، ستشرع الكنيسة اللبنانية في إسرائيل – عكا أبوابها لاستقبال ذخائر ابن وطنها البارالقديس شربل يوم السبت الموافق 8.10.16 

كونوا حاضرين.

3

 

 

 

 

 

حداد: نحن شعب ضحية اتفاق وقع في الظلام بعد فشلهم بكسرنا بوضح النهار

كلمة رئيس جمعية قدامى جيش لبنان الجنوبي السيد نقولا حداد في حفل عشاء أقيم على شرف سعادة النائب د.أكرم حسون:

الكلمة خطت وألقيت باللهجة اللبنانية

IMG_0447باسم جمعية قدامى جيش لبنان الجنوبي،  ادارةً واعضاء، بنرحب بالجميع .. بهيدا الحفل التكريمي لسعادة النائب د. اكرم حسون … وجودنا اليوم هو عربون شكر وتقدير لشخصك الكريم  اللي وجدنا فيه،  صدق القول وحب العمل  وتوجيه صادر من القلب وتواضع في المعاملة،  عزز احترامنا لشخصك وزادنا معرفة بنفاسة جوهرك.

عادة حفل التكريم، بيكون عبارة عن طي صفحة  مسار طويل انتهى  بنيجة – المعادلة اليوم مختلفة ، منكرمك ونحنا بنص الطريق اذا جاز التعبير، طريق احقاق الحق لـ 480 عنصر من الجنوبي بيستاهلو سقف يمحي عدم الاستقرار وتداعياتو ويؤمن حد ادنى من العيش الكريم  لشعب ترك املاكو  نتيجة اتفاق كتب بالظلام  للنيل من اصحاب قضية ما قدرو يكسروهن بوضح النهار ..

وجودنا اليوم هون لنعدد صفاتك الكريمة لشيدت  صرحها من عطاءك المتميز وشخصيتك الحكيمة .. فنِعَم  رجال الدولة لبيكنو على امثالك … انطلاقا من هون نؤكد استمرارنا بالاتكال عليك في الوصول الى بر الامان بالهلقضية لي  تركت بعمق المجهول مدى 16 سني… قالوا المشكلة وزير المالية ومصير الملف  بيرتبط بوزير الدفاع …  وكاحد اعضاء حزب وزير المالية بنعرف انو المستحيل معك ما بيبقى مستحيل … والارقام الكبيرة بتهون اكراما لحلفاء الدم،  ليبقى امل النضال بساحتك محسوم النتيجة.

تكريمك هو تكريم النا  وشكر للانسان الموجود فيك لبخلي نضال الماضي امل المستقبل

ومندعي حضرتك لتستلم الدرع المتواضع  لحفرنا عليه الارزة اللبنانية –لمنستوحي منا الصمود والعناد لاحقاق الحق مهما عصفت العواصف

النائب أكرم حسون: يوجد تغييرات إيجابية في ملف “الجنوبي” ولن نتنازل عن بيت ومعاش تقاعد

في حفل عشاء أقيم على شرفه، قال سعادة النّائب أكرم حسون إن قضية السّكن المتعلقة بعناصر جيش لبنان الجنوبي الـ 480 تنتظر قرارًا من الحكومة، مؤكدًا على دعم وزير المالية موشيه كحلون لإنهاء هذا الملف وهو القائل “لن تكون هناك ميزانية ناقصة من أجل حل مشاكل اللبنانيين، وسيكون هذا شرفًا وواجبًا إنسانيًا كبيرًا”.

وقد تحدث النّائب حسون عن دعمه لقضية “جيش لبنان الجنوبي”، واصفًا نفسه بابن هذه القضية وصوتها في الكنيست بحيث لن يسمح بعد الآن بمحاولة العبث بملفها، على حد تعبيره، مؤكدًا أن دعمها “هو واجب وشرف لفئة قدمت الكثير” وتكريمها لا “يحصى بالأموال والكلمات”.

وعن مسار القضية منذ استلامها وحتى تاريخه قال سعادة النّائب :

عندما تعرفت على مشكلة اللّبنانيين، خجلت من كوني إسرائيليًا رغم عظمة دولة اسرائيل وتقديرها لحلفائها، الا ان الخطأ الاول لم يحل كما يجب وكرت السّبحة (..) ما حدث لم تكن خيبةأمل وحسب بل خطأً يجب أن يتم الاعتذار عنه ولا بد من منحكم مواطنة شرف، لذا لا بد من اعادة النّظر والتّعويض باعطاء الحق لأصحابه. منذ دخولي البرلمان الإسرئيلي ومن الجلسة الاولى تم تمرير القانون من القراءة الاولى وتم تحويله إلى اللّجنة الدّاخلية (…) وعلى اثر تقديم القانون تم عقد لقاء موسع مع شخصية كبيرة من مكتب رئيس الحكومة في وزارة الإسكان وتم عرض حلّ لم اوافق عليه البتة، هناك عدة اقتراحات، ولكن اليوم أكرم حسون هو ابن جيش لبنان الجنوبي في الكنيست(…) أجريت عدة لقاءات حيال هذا الملف ولكن اللقاء الأخير كان قبل أسبوعين في الكنيست حيث طرح اقتراح حمل في طياته تغييرات كبيرة لصالح اللبنانيين، ولكني لم أقبل به أيضًا،  لأن مطلبي الأخير والنّهائي هو حصول كل عنصر من الجيش الجنوبي على مسكن وتقاعد بشكل محترم. المعروف في إسرائيل أن كلّ إنسان يعمل وينهي الخدمة عليه أن  يكون له بين بيت ومعاش وتقاعد مدى الحياة، ونحن قمنا بإحضار اللّبنانيين  بشكل مفاجئ، لا يتقنون اللّغة العبرية ودون إمكانيات تمكنهم من دخول سلك العمل لذك تعويضًا عن الأخطاء الّتي ارتكبتها الحكومة لا بد من إعادة النّظر وإعطاء اللّبنانيين حقهم وهي من  أبسط الأمور.

هذا وكانت جمعية “قدامى جيش لبنان الجنوبي” قد قامت بإحياء حفل عشاء على شرف النّائب الكريم، تقديرًا لوفائه ووقوفه إلى جانب قضية جيش لبنان الجنوبي، وقد ارتأت هذا التّكريم قبل قطاف النّتائج نظرًا لمروءة هذا الرّجل الذي حول الوعد من كلمة إلى فعل . كما تم شكر شخصيات  فاعلة تقف إلى جانب عناصر جيش لبنان الجنوبي كالمدير السّابق لمستسفى مرجعيون في سنوات الثّمانين البروفسور يتسحاق رويزمان الذي كان له موقفًا صارمًا من القضية عبر توجيهه، قبل عام، رسالة  إلى رئيس الحكومة ووزير الدّفاع يطالبهم بإنهاء الملف وكانت رسالته سببّا في إخراج الملف من الأدراج..

ليبقى فضيلة الشّيخ كامل حمدان الشّخصية الاكثر اشعاعًا في الحفل وهو الملقب بالمتحدث باسم قضية الجنوبي نظرًا لاندفاعه وحماسته الكبيرة ووقوفه الدّائم في الدّفاع عن حق الجنوبي.

حضر حفل العشاء التّكريمي  عدد من أبناء الجالية اللّبنانية وأعضاء الجمعية التي القى رئيسها السيد نقولا حداد كلمة، شكر فيها الحاضرين والدّكتور اكرم على مساعيه الحثيثة. تقرأون تفاصيلها هنا

 

كمان نحنا طلعنا صوب درب السما فعانقنا عنايا عبر جبل الكرمل

7من قال أن الوطن مساحة جغرافية؟ فبالإيمان والإرادة تهتز الجغرافية وتنقلب المعايير؟ فكيف إذا كان مار شربل هو السفير؟

دير عناية الذي كان حلمًا، أحضره قديسنا بمعانيه وأهميته إلينا، إلى إسرائيل، حيث اختار كنيسته في بلدة عسفيا انعكاسًا له.

في عيد مار شربل هذا العام، سارت العائلات اللبنانية في قافلة إيمان واحدة نحو “درب السما”، قاصدة مار شربل للصلاة والسلام والمعايدة؛ من كريات شمونة وكرمائيل مرورًا بمعالوت، نهريا، شلومي وصولًا إلى حيفا والجوار …8 قافلات نقلت عشرات اللبنانيين الذين ملئوا الكنيسة ليتحدوا وقديسهم، فربطت الهوية اللبنانية السماء بالأرض ليتحول الخشوع وطنًا قوامه مذبح الأرز وعموده بخور لبنان، فعانقنا من جبل الكرمل  مزار مار شربل في عنايا.

إلى الرابطة المارونية نقول: لم نرتكب جرمًا لتعفو السنون عنا

lebaneseinisraelستة عشر عامًا انقضت على “الجرح النازف ” من خاصرة الكرامة اللبنانية الذي نحرت في الصميم في أعقاب خروج آلاف الشرفاء من لبنان إثر الإنسحاب الإسرائيلي الأحادي الجانب عام 2000.

جرح لم يلتئم ولن، لأنه وصل حدود ضميرالوطن الذي لم يهدأ من النبض مذكرًا بعار فاق كل عار ملفات الدولة اللبنانية، إنه عار الصمت عن دخول عناصر “جيش لبنان الجنوبي” وعائلاتهم المنفى دون أن يحرك أحد ساكنًا.

جديد هذا الملف، دخول الرابطة المارونية على خط المطالبة المتواضعة والخجولة بضرورة عودة العائلات من إسرائيل، إثر قيام وفد بزيارة ضيعنا وقرانا،   لنعاود التذكير أن عناصر “جيش لبنان الجنوبي” لم يرتكبوا أي جنحة أو جناية أو مخالفة ليعفي عنهم القانون بعد مضي 16 عامًا، بل على العكس قاموا بتطبيق القوانين حين فقدت بسبب تعامل الدولة اللبنانية مع المحتلين،  وإن كنتم، يا حضرة أعضاء الرابطة، تعتمدون على المحاكم اللبنانية لاتخاذ قرارها بحق شرفاء لبنان المبعدين، فعفوكم إن قلنا أن هذا قمة الجهل أو التجاهل. أنسيتم أن ملفات المحاكم في لبنان مفبركة ومسيسة؟ بالتأكيد لا.

لا نريد أن نغالي في الرد، قلنا الكثيرمن قبل..

كلمة أخيرة ومختصرة: مَن يريد تحريك ملفنا فليعلم أن سقفه الاعتذار والتعويض وإعادة الاعتبار لأبطال “الجنوبي” الذي أثبتت عدالة التاريخ أنها الأصدق والأشرف في تاريخ لبنان.

عودة أبناء الجالية العالقين في مطار أتاتورك عقب محاولة الانقلاب

لم يمر نبأ ساعات محاولة الانقلاب العسكري الثمانية التي هزت تركيا في 15 تموز كحدث إقليمي وحسب، بل كانت التداعيات الأمنية لهذا الحدث مصدر قلق وترقب وانتظار في صفوف اللبنانيين في إسرائيل بسبب وجود أكثر من 25 لبنانيًا من أبناء الجالية في مطار اتاتورك الذي كان بمثابة الواجهة التي عكست الفوضى بكل أبعادها. ولم يهدأ البال الا بعودتهم مساء أمس، واستقبالهم بالورود من قبل جمعية “قدامى جيش لبنان الجنوبي” ممثلة بالسيد فادي منصور.

صور من مطار بن غوريون

الف حمدالله على السلامة

اضغط هنا للولوج الى فيديو ملتقط 

 

Categories
Links: