مقالات

لبنان حنيني‏ – بقلم ماري أ.ب

يظنون أنني نسيت الحنين ما لا يعلموه إن لبنان حنيني وإن مع كل طلعت شمس… ودقة قلب … أتعلق به أكثر وأكثر……. أشتاق له أذرف الدموع من عيوني… *** لكن مهلا … مهلا يا عين خليكي حنوني … مهما طالت الأيام راح إرجع لترابك يا جنوبي راح إرجع زهرة تتنشق …

أكمل القراءة »

النعي بالنفس! / بيار الختيار

  ساُل رئيس وزرائنا العزيز (الميقاتي)، او رئيس ما يسمى بحكومة (الماريونيت) عن موقفه من الأحداث في سوريا، فقال: نحن حكومة النئي بالنفس. وعلى السامع ان يفهم، فهو كمن يقول: نحن لا مع ستي، ولا مع جدي. او كمن يقول: نحن لسنا جماد ولا ماء، بل اننا “جيلاتين”! لكن الوضع …

أكمل القراءة »

The EU does not consider Hezbollah a terrorist group! Hezbollah organization has a long history of terrorism

Hezbollah, the name of a military, political, and security organization in Lebanon is now running world public opinion. Hezbollah terror threatens Lebanese interests, regionally and internationally . Their expansion of terror has translated into activity in the international arena though, they have been active in committing acts of terror within …

أكمل القراءة »

لن نحاسب عن خطأ لم نرتكبه – بقلم روبير ب

حضرة الاستاذ غياض المحترم نشكر لكم هذا الرد على رسالتنا ونريد ان نوضح الاتي:   اولاًـ هدفنا من الرسالة لم يكن لاءهانة البطريرك او الاساءة الى اي شخص آخرفلا داعٍ للتوبيخ واعادة التوبيخ. اننا نحترم كل انسان بدءً من الاكثر ضعةً الى الاكثر رفعةً. نحترم الانسان لمجرد انه انسان‘ ونحن …

أكمل القراءة »

أخوت يحكي..

يقول المثل اللبناني: أخوت يحكي وعاقل يسمع. وهذا ما ينطبق على أخينا بالله “سيد الكهف”.  هو أطل علينا منذ ايام، ليشنف أذاننا بأحدى معزوفاته المملة، وخطاب تضمن نظريته المستقبلية لتصليح العالم الأسلامي بصورة خاصة، ومن ثم لباقي الأمم المسكينة. طبعا كان هذا امام حضور كبير من افراد مسرح المصفقين “التحريريين” …

أكمل القراءة »