لبنانيات

عيد فطر سعيد من موقع “اللبنانيون في اسرائيل”

عيد فطر سعيد من موقع

يتقدم موقع “اللبنانيون في إسرائيل” من اللبنانيين عمومًا والمسلمين خصوصًا، لا سيما أبناء جاليتنا في إسرائيل، باحر التهاني وأصدق التمنيات لمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. سائلا المولى أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبر كات، ناشرا السلام في منطقتنا وفي وطننا لبنان.... (اقرأ المزيد)

هل يسمع لبنان اليوم صرخة ” جيش لبنان الجنوبي” في الأمس؟

هل يسمع لبنان اليوم صرخة

غرق حزب الله في سوريا وها هو يغرق لبنان في تداعياتها، التي ايقظت جماعات نائمة لتعلن مشروعها الخاص، اسوة بحزب الله. فبين القوس السني والهلال الشيعي، الهوية اللبنانية في خطر، وشعب لبنان يدفع فاتورة زعماء تسقط عنهم صفة ” رجال... (اقرأ المزيد)

سعادة النائب سامي الجميل – لماذا شوهتم الحقيقة؟ video inside

سعادة النائب سامي الجميل - لماذا شوهتم الحقيقة؟ video inside

بادئ ذي بدء، نود أن نشكر النائب سامي الجميل، رئيس حزب الكتائب اللبنانية على مبادرته المتواضعة في ذكر قضية اللبنانيين في إسرائيل تعاطفًا مع الأمهات المحروقات أفئدتهن على فراق أبنائهن في قرى الجنوب اللبناني. مبادرة جاءت في فترة  أسدل الستار... (اقرأ المزيد)

16 سني وبعدنا موجودين بتضحيات شهدائنا

16 سني وبعدنا موجودين بتضحيات شهدائنا

لإنو اللي راح ما راح      ولإنو بكرا إلنا  بدنا نكفي طريقنا          رغم وجعنا  ولإنو بهاليوم            مصيرنا  جمعنا  بدنا نجدد قسم الإيمان بحالنا ومستقبلنا… راح نتذكر يوم 23 أيار بقداس... (اقرأ المزيد)

الى عوائل واقارب شهداء عسكريين ومدنيين سقطوا في المنطقة الحدودية في حضرة اشرف قضية “جيش لبنان الجنوبي”

الى عوائل واقارب شهداء عسكريين ومدنيين سقطوا في المنطقة الحدودية في حضرة اشرف قضية

حروف التاريخ لا تكون صادقة إلا عندما تكتب بالدم، ودم الشهيد عنوان لصدق الموقف، وقوة العزم وإرادة الحرية، وذروة التضحية. نقرأ تاريخ وطننا فنجده مكتوبًا بدماء الأحرار، نستنطقه فيقرأ لنا ملاحم البطولة وفصول العطاء، نقلب صفحاته فنرى الدم القاني يحكي... (اقرأ المزيد)

مٓن يسبق؟ “حزب الله” أم “داعش” في إعلان لبنان دولة إسلامية

مٓن يسبق؟

حزب الله يستعد لاعلان ثورة مسلحة بلبنان اكدت منظمة العدل والتنمية وفق مصادرها داخل لبنان وجود ترتيبات لدى حزب الله   للانسحاب العسكرى من الأراضى السورية وعودة مقاتليه الى الضاحية الجنوبية ولبنان بعد تمدد التنظيمات التكفيرية والسلفية كجبهة النصرة وداعش... (اقرأ المزيد)

ميلاد سعيد! سيادة المطران موسى الحاج

ميلاد سعيد! سيادة المطران موسى الحاج

يصادف  التاسع عشر من شباط، عيد ميلاد سيادة المطران موسى الحاج، رئيس أساقفة حيفا والأراضي المقدسة للموارنة و المدبر الرسولي لأبرشية حيفا وعكا والناصر. نغتنم هذه الفرصة لنوجه إلى سيادتكم، نحن أبناء الجالية اللبنانية في إسرائيل، تهنئة قلبية، نابعة من... (اقرأ المزيد)

لا قرار في ملف “جيش لبنان الجنوبي” لحل مشكلة السكن ولا أرقام صدق عليها

لا قرار في ملف

كثرت في الآونة الأخيرة الشائعات التي تتحدث عن قرارات من قبل الحكومة الإسرائيلية بتخصيص مبلغ للعائلات اللبنانية من أجل شراء دور وإقفال ملف جيش لبنان الجنوبي . وبناء على اتصالات مكثفة مع كافة الفئات المعنية وعلى رأسها الجنرال إيغال برسلر... (اقرأ المزيد)