لبنانيات

بوادر أزمة كبيرة بين قوات اليونيفيل وحزب الله

بوادر أزمة كبيرة بين قوات اليونيفيل وحزب الله

كشفت مصادر عليمة عن بوادر أزمة كبيرة بين قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” و”حزب الله” والسكان في المنطقة الحدودية. وتوقعت المصادر تفاقم الأزمة بين “حزب الله” والقوات الدولية  في أعقاب العملية الأخيرة التي نفذها حزب الله في... (اقرأ المزيد)

معايدة ارسلت من المنفى …

معايدة ارسلت من المنفى ...

   غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي   السّادة المطارنة – الافاضل   نخص بالذكر سيادة المطران موسى الحاج  الآباء الأجلاّء ، خاصين بالذكر كاهن رعيتنا الاب شربل     أهلنا – أيها اللبنانيون الشرفاء ،   في ذكرى عيد ميلاد ميلادكَ يا يسوع... (اقرأ المزيد)

    سعيد عقل عملاقُ أمّتي العظيمة

    سعيد عقل عملاقُ أمّتي العظيمة

                                     مُعلّمنا كما يَطيبُ لنا مناداتُكَ ، إنكَ رمزٌ وعلمٌ من أعلام أمّتنا العظيمة ، إنكَ قاسمتنا الكثير من أوجاع الحرب اللبنانية وويلاتها... (اقرأ المزيد)

عيدنا عيد البربارة

عيدنا عيد البربارة

احتفلت العائلات اللبنانية في إسرائيل بعيد القديسة بربارة، بحيث تزين اطفالنا بلباسهم التنكري على وقع اغان تقليدية اعادت الروح الى ضيعنا اللبنانية كـ”هاشلة بربارة مع بنات الحارة…” وغيرها من الاغاني التي تترك الاثرالجميل من تراثنا العريق ، لتزدان المائدات بأشهى الحلويات... (اقرأ المزيد)

جنرال لحد. وداعًا

جنرال لحد. وداعًا

  بقلم الشاكوشالجنرال في الجيش اللبناني. أنطوان لحد. قائد جيش لبنان الجنوبي. الجنرال أنطوان لحد. الجنرال النمرود. قائد جيش العملاء الجنرال أنطوان لحد. وهناك الكثير من التسميات والألقاب التي سمي بها الجنرال الراحل أنطوان لحد. الجنرال لحد. قد تتفق او... (اقرأ المزيد)

رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان ينعي اللواء الركن انطوان لحد

رئيس حزب

  نعى رئيس حزب”إسرائيل بيتنا” ووزير الخارجية السابق أفيغدور ليبرمان، اللواء الركن انطوان لحد بكلمات نشرها على صفحتة الرسمية في الفيسبوك، ما يلي ترجمتها: “لقد كان أنطوان لحد رجلا شجاعا، تشارك مع إسرائيل وحدة المصير، وخاض نضالا الى جانبنا في... (اقرأ المزيد)

عناصر جيش لبنان الجنوبي ينعون قائدهم اللواء الركن أنطوان لحد

عناصر جيش لبنان الجنوبي ينعون قائدهم اللواء الركن أنطوان لحد

بمزيد من الحزن والأسى، غيب الموت قائد جيش لبنان الجنوبي اللواء الركن أنطوان لحد. رحل انطوان لحد وفي قلبه غصة نحرت قلبه المملوء بالحرية والوطنية وهو الذي قضى أكثر من خمسين عامًا في خدمة  القضية، فكان المحارب الشرس من اجل... (اقرأ المزيد)

برسلر: نتنياهو طالب بمعالجة ملف “جيش لبنان الجنوبي” لاقفاله

برسلر: نتنياهو طالب بمعالجة ملف

عقد العقيد المتقاعد في جيش الدفاع الإسرائيلي والمكلف معالجة ملف “جيش لبنان الجنوبي” من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية إيغال برسلر، سلسلة من اللقاءات مع عناصر “الجنوبي” في  29.7.2015. اللقاء الأول كان مع ممثلين من مدينة كريات شمونة وطبريا، والثاني في نهاريا... (اقرأ المزيد)