هذا الخيار سيقوم بإعادة تعيين الصفحة الرئيسية لهذا الموقع.

إعادة

لبنانيات

لبنان دخل النفق الاسود… فهل يخرج منه بسلام؟

لبنان دخل النفق الاسود... فهل يخرج منه بسلام؟

ثلاثةُ روافدَ أمنيةٍ وسياسيةٍ تقودُ لبنان نحوَ نفقٍ مظلمٍ، وهي: تداعياتُ الْحربِ السّورية، أزمةُ اللاجئين واستحقاقُ الرّئاسة الأولى. مسلسلُ التّفجيراتِ الانتحاريةِ، المنبثق من الْبركانِ السّوريّ، عادَ ليَضرِبَ لبنان، أمسِ السّبت، مستهدفاً حاجزاً للجيش اللّبناني، في مِنطقةِ عرسال الْحدودية، ما أدى... (اقرأ المزيد)

أهلنا اللاجئين في إسرائيل ومصداقية الرئيس سليمان

أهلنا اللاجئين في إسرائيل ومصداقية الرئيس سليمان

بقلم/الياس بجاني الخبر موضع التعليق كما جاء حرفياً في جريدة المستقبل عدد 20 آذار/2014، تحت عنوان: حُكمان على لبنانيين باكتسابهم الجنسية الإسرائيلية.”صدر عن المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم، حكمين نيابيين بحق عشرة لبنانيين بجرم التعامل مع إسرائيل والاستحصال... (اقرأ المزيد)

تطور امني على الحدود الشمالية لاسرائيل فهل يفتح جبهة جديدة؟

تطور امني على الحدود الشمالية لاسرائيل فهل يفتح جبهة جديدة؟

مرة أخرى، تتحول الأنظار نحو الحدود الشمالية الإسرائيلية، التي شهدت تصعيدا نوعيا، اكتنفه الكثير من الغموض المحاط بالالغاز. ففي رسالة شديدة اللهجة، وردا على انفجار العبوة الناسفة في الجولان التي أدت الى جرح أربعة جنود إسرائيليين، شنت طائرات سلاح الجو... (اقرأ المزيد)

تطور امني لافت على “جبهة الجولان”

تطور امني لافت على

تطور امني لافت، هز الحدود الإسرائيلية – السورية، فارضا ً واقعا ميدانيا جديدا يفتح احتمال مواجهة عسكرية على مصرعيه، فلاول مرة منذ اندلاع الحرب السورية يُجرح جنود إسرائيليون بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من السياج الحدودي من الجولان بالقرب من قرية... (اقرأ المزيد)

حزب الله يعلن التعبئة ويستعد للاسوأ

حزب الله يعلن التعبئة ويستعد للاسوأ

اشارت معلومات صحفية أن قياديي “حزب الله” حرصوا في الآونة الأخيرة على إبداء عدم قلقهم مما يجري من تطورات في لبنان والمنطقة ، إلا أنّ المعطيات على الارض تشير إلى أنّ الحزب إتخذ العديد من الإجراءات الميدانية في بعض المناطق... (اقرأ المزيد)

اخر البدع الاعلامية: جيش لبنان الجنوبي في سوريا!!

اخر البدع الاعلامية: جيش لبنان الجنوبي في سوريا!!

lebaneseinisrael.com – من التحولات الاساسية السلبية في ظل الديكتاتورية السورية ومحور الشر، هي تدجين الاعلاميين، وافقادهم حسهم المنطقي في التعاطي مع الاحداث. فان موجة الهلع التي تعصف بالنظام البعثي القابع في دمشق ومن لف لفه، تجعله احمقَ في التعاطي مع... (اقرأ المزيد)

سلاح الجو الاسرائيلي يغير على هدف لحزب الله … فهل يجرؤ الاخير على الرد؟

سلاح الجو الاسرائيلي يغير على هدف لحزب الله ... فهل يجرؤ الاخير على الرد؟

لبنان … الذي يئن تحت آتون تداعيات الحرب السورية، والقابع تحت سندان تفجير حصل ومطرقة تفجير سيحصل ، كان على موعد مع تطور امني لافت وخطير، اثر قيام سلاح الجو الاسرائيلي بغارة طاولت حدوده الشمالية مع سوريا مستهدفة هدفا لحزب... (اقرأ المزيد)

شعوب القبائل ثارت والشعب اللبناني ابن الحضارة … اين هو؟

شعوب القبائل ثارت والشعب اللبناني ابن الحضارة ... اين هو؟

بعد عشرة اشهر من المسخرة  السياسية، تصاعد الدخان الابيض في لبنان، معلناً تشكيل الحكومة اللبنانية، بعد اسابيع من المشاورات والمناحرات على اقتسام  كراسي ” السلطة” والزعامة” في لبنان الجريح والذي يحتضر من سكاكين الغدر والخيانة من قبل اشباه الرجال الذين... (اقرأ المزيد)