لبنانيات

“أبابيل” في لبنان …

 اكد مسؤول في الاستخبارات الروسية في بيروت خلال لقاءاته مع مسؤولين أمنيين لبنانيين ان لدى روسيا معلومات في غاية الخطورة عن وصول مجموعة تضم عدداً من الاصوليين تطلق على نفسها اسم ((أبابيل)) مهمتها القيام بعمل ارهابي قد يستهدف مبنى السفارة... (اقرأ المزيد)

إلى كل من يدعي معالجة ملفنا … لبنانيا

إلى كل من يدعي معالجة ملفنا ... لبنانيا

كثرت، في الآونة الأخيرة، محاولات بعض المراجع اللبنانية السياسية والدينية، في اعتماد استراتيجية لإنهاء ملف جيش لبنان الجنوبي وعائلاتهم في إسرائيل،  تتجسد بتناول حالات فردية لاقناعها بالعودة الى لبنان  أو معالجة ملفها مقابل دفع مبالغ من المال ووعودهم بضمانات غير... (اقرأ المزيد)

هل يسمع لبنان اليوم صرخة ” جيش لبنان الجنوبي” في الامس؟

هل يسمع لبنان اليوم صرخة

غرق حزب الله في سوريا وها هو يغرق لبنان في تداعياتها، التي ايقظت جماعات نائمة لتعلن مشروعها الخاص، اسوة بحزب الله. فبين القوس السني والهلال الشيعي، الهوية اللبنانية في خطر، وشعب لبنان يدفع فاتورة زعماء تسقط عنهم صفة ” رجال... (اقرأ المزيد)

سيادة المطران موسى الحاج يمنح المناولة الأولى لأبناء الجالية اللبنانية في إسرائيل

سيادة المطران موسى الحاج يمنح المناولة الأولى لأبناء الجالية اللبنانية في إسرائيل

 احتفل سيادة المطران موسى الحاج، رئيس آساقفة حيفا والأراضي المقدسة للموارنة ، بالقداس الإلهي على مذبح  كنيسة مار مارون في الجش ، حيث منح سيادته المناولة الأولى لسبعة عشر طفلًا وطفلة من أبناء الجالية اللبنانية في إسرائيل، عاون سيادته كاهن الرعية... (اقرأ المزيد)

الذكرى الـ15: قداس إلهي للبنانيين في إسرائيل على الحدود يستفز الجانب اللبناني

الذكرى الـ15: قداس إلهي للبنانيين في إسرائيل على الحدود يستفز الجانب اللبناني

في الذكرى الخامسة عشرة للانسحاب الإسرائيلي الأحادي الجانب من جنوب لبنان ودخول عناصر جيش لبنان الجنوبي وعائلاتهم المنفى،  أحيت الجالية اللبنانية في إسرائيل، بدعوة من جمعية “قدامى جيش لبنان الجنوبي”،  الذكرى الأليمة بقداس إلهي، أراده المبعدون على الحدود الإسرائيلية اللبنانية... (اقرأ المزيد)

جنود الجيش الإسرائيلي يحترمون علم لبنان وعناصر “حزب الله” يذلونه

جنود الجيش الإسرائيلي يحترمون علم لبنان وعناصر

  الخامس والعشرون من آيار محطة سنوية، يطل فيها أصحاب الأبواق في لبنان ليطربوننا بعيد ما يسمى التحرير . كذبة ابتعدها “حزب الله”، صاحب الأجندة الإيرانية وتلفقها لبنان الرسمي ” الغاشي والماشي” كما يقال في العامية اللبنانية. ليعود ملف العملاء،... (اقرأ المزيد)

هكذا دخل حزب الله المنطقة التي كانت عصية عليه

هكذا دخل حزب الله المنطقة التي كانت عصية عليه

في 20-5-2000- قامت حركة امل بمهاجمة موقع قيادة فوج 81 في الحردون، في القطاع الغربي، بثلاث مجموعات قتالية، فكان نصيبها الفشل اذ تصدت لها قوات جيش لبنان الجنوبي واجبرتها على الفرار بعد ان كبدتها ثمانية قتلى. اكثر حزب الله من... (اقرأ المزيد)

العدالة في لبنان؛ 15عامًا لمن دخل إسرائيل بعمر الـ10 أعوام و4 سنوات للمجرم سماحة

العدالة في لبنان؛ 15عامًا لمن دخل إسرائيل بعمر الـ10 أعوام و4 سنوات للمجرم سماحة

“إذا عاند القضاء أمة جعل حكماءها تحت رحمة جهالها”، قول مقتبس عن جبران خليل جبران، يختصر واقع الحال في مؤسسة العدالة في لبنان،  المغيبة أصلًا والمدفونة، بعد أن دخلها السوس الذي نخر لبابها وقضى عليها. الحكم الوارد بحق الوزير السابق... (اقرأ المزيد)