لبنانيات

هكذا دخل حزب الله المنطقة التي كانت عصية عليه

هكذا دخل حزب الله المنطقة التي كانت عصية عليه

في 20-5-2000- قامت حركة امل بمهاجمة موقع قيادة فوج 81 في الحردون، في القطاع الغربي، بثلاث مجموعات قتالية، فكان نصيبها الفشل اذ تصدت لها قوات جيش لبنان الجنوبي واجبرتها على الفرار بعد ان كبدتها ثمانية قتلى. اكثر حزب الله من... (اقرأ المزيد)

” قوم بَّهاتون، عيَّابون، فاحذروهم؛ فإنهم أشرار الخلق..” هذا هو ” المقداد” وحزبه الإيرانيّ!

“عندما تأتيك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل”   قول يتناسب وواقع اللبنانيين في اسرائيل، لاسيما عندما يتعرضون للاساءة، من اشخاص يحاولون تصنيف الاخرين بما فيهم من صفات. وفي التفاصيل، قال النائب في كتلة ما يسمى “الوفاء للمقاومة”... (اقرأ المزيد)

قواعد عسكرية سرية لـ”حزب الله” في الجنوب

قواعد عسكرية سرية لـ

  كشفت مصادر أمنية أن الكثير من أراضي المشاع التي استولى عليها عنوة مواطنون في جنوب لبنان تحولت إلى قواعد عسكرية سرية لـ”حزب الله”, ما يؤشر على أن احتلال هذه الأراضي لم يكن عملاً عفوياً. وأوضحت أن الطريقة المعتمدة من... (اقرأ المزيد)

ردًا على  الافتراءات التي صدرت مؤخرًا بحق موقع “اللبنانيون في إسرائيل”

ردًا على  الافتراءات التي صدرت مؤخرًا بحق موقع

يهم موقع “اللبنانيون في إسرائيل” أن يؤكد  ترفعه عن صغائر الأمور التي يحاول البعض زجه في تفاصيلها الرخيصة، داحضًا الادعاءات التي صدرت مؤخرًا بحقه من قبل من يدعي الدفاع عن مصالح الجالية اللبنانية، موسميًا،  لأسباب شخصية يأبى الدخول في تفاصيلها.... (اقرأ المزيد)

ليبرمان لعناصر جيش لبنان الجنوبي: ” سنتكفل بحل مشاكلكم”

ليبرمان لعناصر جيش لبنان الجنوبي:

إنه زمن الانتخابات في اسرائيل ، ومع اقتراب موعد الاستحقاق دابت جمعية “قدامى جيش لبنان الجنوبي” بالتواصل مع مختلف الاحزاب الاسرائيلية في محاولة لانتزاع حل لبعض المشاكل التي تواجه العائلات الـ 480. وبناء عليه، لبى وزير الخارجية الاسرائيلية – رئيس... (اقرأ المزيد)

عجز أقزام إيران عن إدراك مرامي وحقيقة “جيش لبنان الجنوبي”

عجز أقزام إيران عن إدراك مرامي وحقيقة

لأننا في التاريخ اللبناني، سرنا في درب كللت بالغار، وارتقت بنا إلى مرتبات الفخر. ولأننا، في الحقيقة، لا نسير مع موجة الانتماء غير اللبناني، لفئات تدعي أنها لبنانية،  بل كنا دائمًا ودومًا فوقهم، لم يستطعوا أن يروا منا شيئًا، إنما... (اقرأ المزيد)

إلى أبناء الجالية اللبنانية في إسرائيل – دعوة عامة

إلى أبناء الجالية اللبنانية في إسرائيل - دعوة عامة

في إطار السعي الدؤوب من قبل جمعية ” قدامى جيش لبنان الجنوبي” لاحقاق الحق واسترجاعه بعد إهمال دام أكثر من 14 عامًا، قامت الجمعية بمراسلة كافة الاحزاب الإسرائيلية والشخصيات السياسية طارحة قضية دور السكن مجددًا، طالبة ايضاحات حول رؤية كل... (اقرأ المزيد)

حسن نصرالله! للتاريخ محكمة عدالة تميز بين المقاومين والإرهابيين

حسن نصرالله! للتاريخ محكمة عدالة تميز بين المقاومين والإرهابيين

أطل أمين عام حزب الله حسن نصرالله في خطاب منتظر، بعد عملية القنيطرة التي استهدفت موكبًا مشتركًا لحزبه مع الحرس الثوري الإيراني، ما أدى إلى مقتل عدد من كوادرهما. في خضم الخطاب التهديدي، المنطوي على حرب نفسية، وفي محاولة لتبرير... (اقرأ المزيد)