اخبار تهم الجالية

بيان صادر عن لجنة “مقاتلو جيش لبنان الجنوبي”

بعد اعادة تنظيم الصف اللبناني وانشاء لجنة للمطالبة بحقوق الـ 480 عائلة التي صنفت سابقا على وزارة الاستيعاب لتحقيق المساواة بالفئة التي تُعنى بها وزارة الدفاع، من ناحية تأمين دور سكن، كثرت الالسن التي تتحدث باسم هؤلاء، مقررة عنهم سلفا مواقفهم واراءهم.. لذا يهمنا ان نلفت نظر الجميع ان اي …

أكمل القراءة »

التجمّع اللبناني الحر: اللبنانيون في اسرائيل دفعوا ثمن المخالفات الدستورية التي إرتُكبتْ منذ الستينات من قبل النظام اللبناني

عقد التجمّع اللبناني الحر ، اللبنانيون الأحرار جلسته الشهرية الدورية ( شهر تشرين الثاني ) بحضور جميع أعضاء المكتب السياسي وناقش أمورًا وطنية مدرجة على جدول الأعمال ، وفي نهاية الإجتماع صدر عن منسقية الإعلام البيان الآتي نصه:   • إستعرض المكتب السياسي الاوضاع العامة في البلاد ، وتمنّوا على …

أكمل القراءة »

مساعدات ايجار السكن لعائلات “الجنوبي” تنتظر امضاء نتنياهو

استكمالا لمحاولاتها في وضع خطة عمل من اجل متابعة ملف دور السكن واحقاق الحق، عقدت اللجان الفرعية لجيش لبنان الجنوبي اجتماعات متتالية في كريات شمونة وطبريا، حيث تم مناقشة اهم التطورات والخطوات الواجب اتخاذها في المدى القريب لمطالبة الحكومة الاسرائيلية الحالية والاتية بضرورة تسوية الملف دون اي تاخير. وفيما يتعلق …

أكمل القراءة »

التجمّع اللبناني الحر يدعوا ذووي الموجودين قسرًا وظلما في إسرائيل الى الإنتفاض على الأمر الواقع والتمرّد على الخوف والجبن

عقد التجمّع اللبناني الحر ، اللبنانيون الأحرار جلسته الشهرية الدورية ( شهر تشرين الأول) بحضور جميع أعضاء المكتب السياسي وناقش أمورًا وطنية مدرجة على جدول الأعمال ، وفي نهاية الإجتماع صدر عن منسقية الإعلام البيان الآتي نصه: • يقول المثل ” أضرب الحديد وهو حامٍ ” ولكن تطبيق هذا المثل …

أكمل القراءة »

ملف “جيش لبنان الجنوبي” جُمد لما بعد الانتخابات الإسرائيلية

عُقد لقاء في نهريا جمع السيد آفي ليختر مستشار الوزير السابق يوسي بيلد في ملف”جيش لبنان الجنوبي” والسيد سعيد غطاس منسق شؤون اللبنانيين في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية مع ممثلي عناصر الجنوبي جاؤوا من مناطق مختلفة حيث أماكن سكن العائلات اللبنانية.. استعرض السيد ليختر آخر التطورات والاقتراحات التي قدمت من …

أكمل القراءة »