شركة إسرائيلية تطور برنامجا يحافظ على نوعية الصور بعد “ضغطها”

التواصل – (يتضمن المقال فيديو)

يقال إن الصورة تساوي ألف كلمة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالإنترنت، فالصورة تساوي ألف كيلوبايت، بل أكثر حيث تقاس بالميغابايت، وإذا كنت تنوي إرسال صورة عبر الإيميل، فالصورة “الثقيلة” ليست بالأمر المستحب. ولكن هذه المشكلة قد تم حلها بواسطة تطبيق برنامج إسرائيلي فريد من نوعه يقوم بضغط الصورة دون المس بجودتها.

ويقول ميئير كولمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيومان مونيتورنغ Human Monitoring إن ما لا يقل عن 20% من مجمل حركة البيانات عبر الإنترنت تتمثل في الصور التي يتناقلها الناس بواسطة البريد الإلكتروني والهواتف المحمولة، وهي نسبة تزداد باطراد، علما بأن ذلك يحمل مزودي الخدمة على تخيير عملائهم بين رفع المبالغ التي يتقاضونها منهم مقابل نقل البيانات، وبين التقليل من كمية هذه البيانات.

ويضيف كولمان إن ثمة بديلا ثالثا لإرسال الصور، وهو البديل الذي يقدمه برنامج “هايبكس” الذي يضغط الصور دون المس بجودتها. ويعتبر “هايبكس” التطبيق الوحيد القادر على ضغط الصورة والحفاظ على نوعيتها الأصلية، وذلك من خلال خوارزميات تضمن تقليص حجم الملف الحامل للصورة بنسبة قد تصل إلى 80%.

أما كيفية توصل الشركة الإسرائيلية إلى مثل هذا الإنجاز، فتكمن في لجوئها لتقنيات الفيديو التي تتضمنها الكاميرات الرقمية الحديثة والهواتف المحمولة المتطورة، مستغلة خصائص الفيديو بالذات في تقليص حجم الصور الجامدة.

وقد عقدت الشركة اتفاقات مع عدد من الشركات العاملة في حقل الهواتف المحمولة والتي تتضمن أجهزتها الشريحة المطلوبة لاستخدام التكنولوجية الجديدة، وذلك لضغط ملفات الفيديو، مما يغني عن إدخال شريحة جديدة خاصة بالصور الجامدة، إذ يتم استخدام الشريحة المدمجة فعلا في أجهزة تلك الشركات.

عن Lebaneseinisrael.com

شاهد أيضاً

أطفال فلسطينيون يعالجون من السرطان يزورون جبل الشيخ بصحبة جنود الاحتياط من وحدة التزلج التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي

قام أطفال فلسطينيون يعالجون من مرض السرطان بزيارة موقع التزلج على الجليد في جبل الشيخ …