أطفال فلسطينيون يعالجون من السرطان يزورون جبل الشيخ بصحبة جنود الاحتياط من وحدة التزلج التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي

قام أطفال فلسطينيون يعالجون من مرض السرطان بزيارة موقع التزلج على الجليد في جبل الشيخ شمال إسرائيل. وقد رافق الأطفال أبناء عائلاتهم، حيث استمتعوا بالثلج والمنحدرات الناصعة البياض بصحبة عدد من رجال احتياط وحدة التزلج التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي.
وكانت الرحلة إلى جبل الشيخ جزءا من مشروع ظل متواصلا منذ عشر سنوات يقوم في نطاقه العسكريون الإسرائيليون بمرافقة مجموعات من الأطفال المعوقين عقليا أو جسديا والأطفال المصابين بالأمراض العضال إلى جبل الشيخ لإمضاء يوم نزهة واستراحة. ويعتمد عدد الزيارات على كميات الثلوج التي تتساقط على الجبل كل عام، علما بأن عدد الرحلات المتوسط يبلغ ما بين 40 و 45 في العام الواحد. ويقوم بتمويل المشروع صندوق “إيرز”، وهو مؤسسة لا تتوخى الربح ينتمي إلى عضويتها جنود الاحتياط التابعون لوحدة التزلج العسكرية.
كما سهلت إجراء الرحلة الإدارة المدنية التي تقوم على تنسيق الشؤون الإنسانية والمدنية في الضفة الغربية. وقد نظمت رحلة الأسبوع الماضي داليا باسا، منسقة الشؤون الصحية والاجتماعية في الإدارة المدنية، حيث شملت عشرين طفلا يعالجون في قسم الأورام في مستشفى أوغستا فكتوريا بأورشليم، وقد انضمت بنفسها إلى الرحلة مع عائلات الأطفال وستة من أفراد الطاقم الطبي للمستشفى.
وقالت: “إنه يوم من المتعة يساعد هؤلاء الأطفال على التعامل مع مرضهم”، وأضافت أن مجموعات من الأطفال الفلسطينيين تتوجه إلى جبل الشيخ كل عام، وأن أولياء أمور الأطفال يهاتفونها بمجرد تساقط الثلوج لتذكيرها بتنظيم الرحلة.
وقد استقل الأطفال حافلة لشركة “سي أوف غاليلي” صباحا، وبوصولهم إلى منطقة بحيرة طبرية توقفوا عند شاطئ “عين غيف” لتناول وجبة إفطار، قام بدفع ثمنها ضابط اللوجستيات في وحدة التزلج، ومن ثم واصلوا طريقهم إلى جبل الشيخ، حيث استقبلتهم مجموعة كبيرة من جنود وحدة الاحتياط، جاهزين لإرشادهم إلى المنحدرات البيضاء والانضمام إليهم في ركوب “قطط الثلج” والزلاجات.

وقال قائد وحدة التزلج مازحا: “ترون أمامكم أطفالا باللباس العسكري يلاعبون أطفالا باللباس المدني”. وأضاف مؤكدا: “لا أدعي كوني صانع سلام، ولكن بغض النظر عن المواقف السياسية الشخصية لأي كان، إنه منظر يثلج الصدور”.

 

عن Lebaneseinisrael.com

شاهد أيضاً

تعرف على “جيش الدفاع الاسرائيلي”

جيش الدفاع الاسرائيلي هو الجيش الوطني لدولة اسرائيل، تعرف على  على روحه ومهامه عبر هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.