سفراء روتشيلد ولقاء من أجل “عائلات جيش لبنان الجنوبي”

أحيت منظمة سفراء روتشيلد لقاءا خاصا من اجل عائلات جيش لبنان الجنوبي والجيل الثاني حضره عدد من اللبنانيين والسيد آفي ليختر مستشار الوزير يوسي بيلد المكلف إدارة ملف عائلات جيش لبنان الجنوبي

وقد تناول اللقاء مواضيع تطال نواح عدة من حياة الجالية اللبنانية في إسرائيل كثنائية الهوية اللبنانية والإسرائيلية، التمييز في إعطاء الحقوق داخل الجسم الواحد، مشكلة السكن التي تقض راحة العدد الأكبر من العائلات، ومسالة العمل لا سيما للجيل الأول.

 

اقرأ التفاصيل وشاهد الصور في نسخة  اللغة العبرية.

 

تعريف

 

تأسست منظمة سفراء روتشيلد في أكتوبر 2010 من أجل تنفيذ رؤية مؤسسة روتشيلد قيسارية الا وهي : “مجتمع إسرائيلي صادق وناجح يعمل لتقليل الفوارق الاجتماعية من خلال التعليم العالي وتنمية المسؤولية الاجتماعية.”

 

طريقة عمل المنظمة وضعت بعد عملية بحث دقيقة تضمنت كشف وتحليل الاحتياجات والتحديات للمجتمع في مجال التعليم والتعليم العالي وتنمية المهارات القيادية.

 

من البحث ظهرت الحاجة لإنشاء مجموعة قيادية شابة يكوّنها طلبة جامعيين متفوقين, طلاب ناجحون في الدراسات الأكاديمية, طلاب سيصلون الى الدراسات العليا. هدف المجموعة هو الاندماج في مواقع النفوذ في المجتمع الإسرائيلي ، والعمل في نفس الوقت للتغيير الاجتماعي من خلال تعزيز التعليم والمساواة .

 

تعمل المنظمة لاستخراج الميزات والقدرات الكامنة في الطلاب الجامعيين الاسرائيليين والسفراء الشباب لخلق تغيير اجتماعي وإنشاء شبكة قيادة متعددة المجالات، التي تعمل من مواقع النفوذ لتقليص الفجوات في المجتمع الإسرائيلي ، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية والمشاركة.

 

السفراء هم من طلاب اسرائيليين. طلاب يدرسون مواضيع ومجالات مختلفة، يطمحون أن يصبحوا جيل المستقبل من القيادات الاجتماعية والتجارية في اسرائيل. السفراء اختيروا بعناية من بين آلاف المرشحين واجتازوا بنجاح جميع مراحل الفحوصات, الامتحانات والمقابلات.

 

عملية تعليم السفراء في المنظمة مبنية على التنمية الشخصية المهنية الأكاديمية والاجتماعية. السفراء يشاركون في ورش معرفة وتوعية عن المجتمع الاسرائيلي وعن القيادة في المجتمع. السفراء يمثلون جميع الطبقات والفئات والقطاعات في المجتمع الإسرائيلي.) 20 ٪ من السفراء هم من الأقليات.

 

المنظمة تعمل على نطاق واسع, بالتعاون مع مؤسسات للتعليم العالي, المجالس المحلية والبلديات. بالأضافة لمؤسسات مختلفة اخرى. خلال السنوات القريبة من المتوقع تخريج مئات السفراء, الذين سيعملوا على تحسين الوضع الاجتماعي في دولة اسرائيل.

 

عن Lebaneseinisrael.com

شاهد أيضاً

ملف اللبنانيون في إسرائيل داخل أروقة السياسيين … فهل يطالعونا بمصير جديد مفبرك؟

كشفت معلومات جنوبية ان ملف المبعدين الى اسرائيل تحرك من جديد لكن معالجته تتم بعيدا …

تعليق واحد

  1. نرجو ترجمة الاجنماع الى اللغة العربية لكي يطلع عليه الجميع ولكم الشكر وثانيا لدي تعليق بسيط نحن لسنا ضد التواصل مع اي مسوؤل ولكن للاسف لقد شبعنا عواطف فالكل معنا ومع حقوقنا ولكن عند الحقيقة يتهربون ولو كانت الاجتماعات مفيدة كنا اليوم باحسن حال وكم كنت اتمنى على القيمين على الموقع ان يعطوا وقتا للاجتماع بالعائلات اللبنانية ونقل الصورة القيقية عنهم لكي يشاهدها هؤلاء المسؤولين الذين متعاطفين معنا بالكلام 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.