آخر تطورات ملف العائلات اللبنانية الـ “480”

في تاريخ 14 – 4 –  2013، أحال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ملف جيش لبنان الجنوبي إلى نائب وزير الدفاع داني دانون، ومن حينها، العائلات اللبنانية، المعنية بالملف، بانتظار تصديق الحكومة على قرار نتنياهو، الذي من شأنه أن يحل هذه القضية العالقة منذ أكثر من عقد من الزمن.

ما انتظره اللبنانيون ! لم يحسم، بحيث تم تأجيل التصديق على البند المذكور، من أسبوع إلى أسبوع حتى هُمش، ما دفع المكلفيْن بمتابعة هذا الملف السيد آفي ليختر وسعيد غطاس الى تقديم استقالتهما احتجاجاً على هذا التهميش. ليعلق ملفنا في أدراج مكتب رئيس الحكومة، حيث لا مرجع ولا معيل.

وحين توجهت لجنة “قدامى جيش لبنان الجنوبي” للاستفسار حيال مستقبل هذا الملف، تبين أنه بعهدة النائب أوفير أكونيس وهو من كتلة الليكود والصديق المقرب إلى رئيس الوزراء، وذلك بعد أن تنازل دانون عنه، لأسباب سياسية. 

حينها قامت اللجنة بالاتصال بالمساعد الخاص للنائب أكونيس، طالبة الاجتماع به، لمعرفة مصير هذا الملف “العقدة” في الحكومة الاسرائيلية، فبادرها المساعد بالموافقة على الاجتماع بالنائب أوفير، لكن بعد الاجتماع المزعم  مع المدير العام لمكتب رئيس الحكومة، ونقله تفاصيل اللقاء للجنة، وكل هذا بعد انتهاء الأعياد اليهودية.

هذا باختصار، ما حصل في قضية ملف العائلات اللبنانية الـ “480”، التي صنفت سابقاً على وزارة الاستيعاب، نضعها بتصرف الجالية اللبنانية لاحطاتها علماً بآخر التطورات، وكل جديد سينشر على موقع “اللبنانيون في إسرائيل” بما فيها تفاصيل اللقاء المنوي عقده مع النائب أكونيس (في حال تم).

عن Lebaneseinisrael.com

شاهد أيضاً

ملف اللبنانيون في إسرائيل داخل أروقة السياسيين … فهل يطالعونا بمصير جديد مفبرك؟

كشفت معلومات جنوبية ان ملف المبعدين الى اسرائيل تحرك من جديد لكن معالجته تتم بعيدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.