إعلام وخبر – إلى أبناء الجالية اللبنانية

SLA-logo-300x289في العاشر من الشهر الجاري، قام ممثلون  عن عناصر جيش لبنان الجنوبي_ اثنان منهم من لجنة قدامى جيش لبنان الجنوبي”_ بزيارة الى النائب اوفير اوكينس، الذي استلم مؤخرا ملف العائلات اللبنانية الى صنفت سابقا على وزارة الدفاع.

بحبث قام الممثلون بعرض اهم المشاكل التي تعترضهم لا سيما من ناحية تأمين السكن، واعربوا عن سخطهم من القرارات الحكومية التي ساهمت في تجزئة الجسم الواحد، واعتماد التمييز بين الضباط والجنود، مطالبين بان يكون الملف تحت رعاية وزارة الدفاع، المكان الطبيعي لاي محارب سابق.

 

قام النائب بدوره،  بادلاء دلوه في هذا الموضوع، وبانه سيتابع معالجة الملف ويعرض المطالب على رئيس الحكومة، ليقترح على الحاضرين فكرة تقديم دور حكومية اي من ” العاميدار” ، الامر الذي رفضه الممثلون، مطالبين باحقاق الحق والمساواة ( مع احترام حق الرتب العسكرية” مع اخوتهم الضباط(.

 

وفي نهاية اللقاء قدم ممثلو الجنوبي، رسالة الى النائب اوفير، تضمنت مطالب العائلات اللبنانية المتمحورة حول :

– تأمين  دور سكن للعائلات التي احيلت الى وزارة الاستيعاب

– تأمين مساعدة  شهرية تضمن الحد الادنى من العيش الكريم

–  احالة الملف الى وزارة الدفاع

(نص الرسالة موجو لمن يرغب في قراءته)

وفي الخامس عشر من الشهر الحالي، عقدت ” لجنة قدامى الجيش الجنوبي” اجتماعا، حضره عناصر من الجيش وتم عرض كل الخطوات التي قامت بها اللجنة وبالتالي تم الاتفاق والموافقة على تفويض لجنة “قدامى جيش لبنان الجنوبي” باستكمال تحركها، وطالب اعضاؤها بتفويض مكتوب وبهذا بدأ التحرك من اجل التوقيع على لائحة متضمنة نص المطالب .

لمن يهمه الامر لمزيد من التفاصيل الرجاء مراسلتنا عبر الفيسبوك او المييل لتزويدكم بارقام اللجنة

 

عن Lebaneseinisrael.com

شاهد أيضاً

ملف اللبنانيون في إسرائيل داخل أروقة السياسيين … فهل يطالعونا بمصير جديد مفبرك؟

كشفت معلومات جنوبية ان ملف المبعدين الى اسرائيل تحرك من جديد لكن معالجته تتم بعيدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.