اوكرانيا على أبواب الحل او التعقيد!!!؟

timthumb_863105_largeفي لعبة الأمم تنتفي الخطوط الحمراء، لتبدوَ الأمور في أوكرانيا ابعد من قضية شراكة مع الاتحاد الاوروبي يريده الشعب وترفضه الحكومة. لتصبح الاحتجاجات في كييف ابعد من موضوع التبادل التجاري وأعمق، بل هي متشعبة ومتجذرة بين قطبين متنافسين على النفوذ، لتختصر الازمة بسؤال: هل تبقى أوكرانيا جزءً في بيئة المحور الروسي او تدخل المجال الاوروبي الذي يعني التحليق في الفضاء الاميركي؟

قدّم رئيس البرلمان الأوكراني فلاديمير ريباك والنائب الأول له إيغور كاليتنيك قدما اليوم استقالتهما في ظل الأزمة الراهنة في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن نائب رئيس البرلمان الأوكراني روسلان كوشولينسكي أفاد في بداية جلسة البرلمان المنعقدة في كييف اليوم بأن رئيس البرلمان فلاديمير ريباك قدم استقالة من منصبه، وذكرت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية أنه قدّم استقالته لأسباب صحية.

ومن المقرر أن يناقش البرلمان الأوكراني اليوم مشروع قانون يحدد موعد الانتخابات الرئاسية المبكرة في 27 نيسان المقبل.

مواجهات الحرب الباردة تتوسع على ما يبدو ميدانيا، لتقرع طبول الحرب الاهلية أوكرانياً، فموسكو تحاول اعادة بناء مناطق النفوذ خارج روسيا مقابل معسكر أميركي غربي يريد التمدد سياسيا واقتصاديا .. فهل يتعظ الاوكرانيون ويستخلصون الدروس من مآسي التجربة السورية ، ومعاناتها انسانياً؟

عن Lebaneseinisrael.com

شاهد أيضاً

اللغز السابقة في تاريخ الطيران

وأخيرا حل اللغز… بخيوط مأساوية تراجيدية فبعد أسبوعين من البحث وعرض النظريات المتضاربة حول تفسير …

اترك رد