إلى أبناء الجالية اللبنانية في إسرائيل – دعوة عامة

SLAVETERANS1في إطار السعي الدؤوب من قبل جمعية ” قدامى جيش لبنان الجنوبي” لاحقاق الحق واسترجاعه بعد إهمال دام أكثر من 14 عامًا، قامت الجمعية بمراسلة كافة الاحزاب الإسرائيلية والشخصيات السياسية طارحة قضية دور السكن مجددًا، طالبة ايضاحات حول رؤية كل حزب  لحل يضع حدًا لهذه المشكلة المستعصية منذ عقد ونيف، طالبة ادراجه في بند من بنود البرامج الانتخابية، أو التزام خطي من قبل السياسيين.

وبناء على ذلك، وبعد استجابة من قبل حزب “إسرائيل بيتنا”، واجراء أكثر من لقاء مع المرشح الأول عن المسيحيين السيد شادي خلول، توجه وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان بمعايدة خاصة للابناء الجالية اللبنانية لمناسبة عيد القديس مارون، ضمن معايدة المسيحين في الدولة،  متعهدًا بضرورة حل مشاكلهم وبالتالي تمت دعوة أبناء الجالية، الى لقاء مع الوزير ليبرمان في مؤتمر سيعقد يوم الأربعاء الموافق 18\2\2015 ، والقاء كلمة من قبل الجالية وبالتالي تسليمه رسالة خاصة (سيتم عرضها لاحقًا).

AVIGADORLIBERMAN

ومن هنا، تتوجه “جمعية قدامى جيش لبنان الجنوبي”من الجميع للمشاركة في هذا المؤتمر، لطرح قضيتنا علنًا. وهنا يهم التوضيح أن المشاركة لا تعني الالتزام بخط سياسي معين، وإنما معنيين بالحضور والتفاعل على أن  يتخذ القرار النهائي حين اتضاح الصورة فيما يتعلق بالانتخابات . جل همنا، طرح القضية وجعلها محور اهتمام أصحاب القرار والمعنيين عبر التزامات رسمية  لما فيه خير الجالية اللبنانية .

لذلك، يرجى المشاركة، لنبدأ أولى خطوات فرض الوجود وصولًا إلى استعادة حقنا وتحقيق المساواة .

جمعية “قدامى جيش لبنان الجنوبي”

عن Lebaneseinisrael.com

شاهد أيضاً

ميلاد سعيد! سيادة المطران موسى الحاج

يصادف  التاسع عشر من شباط، عيد ميلاد سيادة المطران موسى الحاج، رئيس أساقفة حيفا والأراضي …