ليبرمان: واجبنا الإنساني واليهودي دعم قضيتكم ببيت ومعاش دائم

PHOTO LIBERMAN270116حلّ  وزير الخارجية السابق، عضو الكنيست  ورئيس حزب “إسرائيل بيتينو”، ضيفًا على جمعية “قدامى جيش لبنان الجنوبي” في موعادون نهريا، بحضور عدد من أبناء الجالية اللبنانية والسيد شادي خلول رئيس الجمعية الآرامية، وبعض الشخصيات الإسرائيلية الداعمة للقضية.

وبعد أن استمع السيد ليبرمان إلى كلمة الجمعية، التي لخصت هموم عناصر “جيش لبنان الجنوبي” المنحصرة في تأمين بيت للعائلات التي صنفت سابقًا على وزارة الاستيعاب، قال معالي الوزير :

“واجب علينا أن نتعامل معكم بطريقة مغايرة للواقع الحالي وأن نكون سندًا لكم.  من المعروف للجميع، أن أكثر الحلفاء وفاءً لليهود ودولة إسرائيل في الشرق الأوسط ، هم عناصر “جيش لبنان الجنوبي”، منذ عهد الميجر سعد حداد مرورًا بعهد الجنرال انطوان لحد حتى اليوم.

لا ننسى صواريخ الكاتيوشا التي تلقيناها معًا في كريات شمونة  ومرجعيون.  لا شك، أن ما حصل، لا سيما آلية الإنسحاب التي ارتآها ايهود باراك سنة 2000، عندما قرر الهرب من جنوب لبنان، لم يكن ملائمًا لكلانا. من هنا،  واجبنا دعمكم دون أن يكون الأمر مرتبطًا بمقابل سياسي أو انتخابي، بل انطلاقًا من واجب إنساني ويهودي  كوطنيين إسرائيليين، فاذا أرادت إسرائيل أن تكون دولة لامعة في الشرق الاوسط ، يعتمد عليها الجميع ويتم الوثوق بها، ويكون لها حلفاء، لا بد أن يكون هذا عبركم كرسالة يجب إيضاحها لكل من يربط مصيره بنا، مفادها: لا ندم ولا خسارة مع إسرائيل.

لقد قمنا بإثارة قضيتكم مرارًا وتكرارًا، ولا سيما حينما كنا في الحكم، عبر مفاوضات بدأناها مع الحكومة ومع وزارة المالية لإحالة ملفكم إلى وزارة الاستيعاب، وكنا قريبين جدًا لاتمام هذا الملف، لكن للاسف الانتخابات المبكرة حالت دون تحقيق ذلك.  بعد الانتخابات، قمنا بمفاوضات أيضًا، من أجل مجموعة من المطالب من ضمنها قضية “جيش لبنان الجنوبي”.

 اليوم التقي بكم، لأعبر عن تقديري لكم وأؤكد على واجبنا اتجاهكم لكي تشعروا  انكم في بيتكم، في وطنكم، ولا تشعروا أنكم خسرتم كل شيئ، بعد اضطراركم لترك أرضكم. أتمنى أن تشعروا أن إسرائيل هي وطنكم، ونبقى أصدقاء وحلفاء يجمعنا الدم”.  

هذا وفي دردشة جانبية، قام الحضور بطرح أسئلة على الوزير وحول كيفية التقدم في هذا الملف، فأكد أنه سيتوجه إلى الكنيست في محاولة لسن قانون  يتضمن المطالبة ببيت ومعاش لكل عنصر من الجنوبي، وبعد جمع المواد اللازمة سيتم تسليم الأمر الى عضو الكنيست عن حزب إسرائيل بيتنو” السيد عودد فورر للقيام بالاجراءت اللازمة.

عن Lebaneseinisrael.com

شاهد أيضاً

توضيح هام إلى أبناء الجالية اللبنانية في إسرائيل وكل من يهمه الأمر

في الآونة الأخيرة، واجهنا ظاهرة غريبة تتمثل بقيام بعض الفتيات العربيات من مواطني إسرائيل،  على …